منتديات سطوع القمر

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى متنوع أفلام و أغاني و إسلاميات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تقنية جديدة تستعيد الصور المرئية من المخ

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

المري

avatar
عضو الماسي
عضو الماسي
تمكن باحثون يابانيون من إيجاد تقنية تسمح باستعادة الصور التي ينظر إليها شخص ما عن طريق تحليل مسح بالأشعة للمخ في خطوة قد تمهد الطريق أمام تواصل البشر مباشرة عبر عقولهم وإنتاج أحلام مصورة .


ويأمل الباحثون أن تساعد دراستهم التي نشرت في دورية الخلية العصبية الأمريكية ، الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الكلام أو الأطباء الذين يدرسون الاضطرابات العقلية .
وشارك باحثون من خمسة معاهد بحثية باستخدام ماسح ضوئي للمخ لفحص نماذج النشاط في القشرة البصرية ،
كما طور فريق البحث برنامج كمبيوتر لإدخال فحص الأشعة لاثنين من المتطوعين ، يفحصان أكثر من 400 صورة ثابتة بالأسود والأبيض والرمادي .
ثم عرضت على المتطوعين أشكال هندسية وحروف أبجدية مختلفة باللونين الأسود والأبيض ، تمكن برنامج الكمبيوتر من إعادة صياغة الأشكال والحروف التي رآها المتطوعان بصورة أقل وضوحا.
وقال " يوكياسو كاميتاني " رئيس فريق البحث من المعهد الدولي لأبحاث الاتصالات اللاسلكية المتقدمة ومقره " كيوتو " باليابان " أعدنا بناء صور مما شاهده أشخاص بالفعل ، ونعمل على معرفة كيف يتم التعبير عن الخبرات الذاتية والأحلام داخل العقل" وأضاف بأن الدراسة قد تقود إلى إنتاج أحلام مصورة .
وتابع "مع ارتفاع مستويات الدقة من الممكن تجسيد المعلومات التي يود الأشخاص الاحتفاظ بها لأنفسهم أثناء نومهم ، و إذا استطعنا الحصول على المعلومات مباشرة من المخ فمن الممكن التواصل مباشرة من خلال تخيل ما نريد قوله دون الحاجة للحركة".
ويأمل القائمون على البحث أن تفتح هذه التكنولوجيا الطريق يوما ما أمام الاتصال بين أشخاص لا يستطيعون الكلام، أو المساعدة في تجسيد الهلوسات لمساعدة الأطباء على تشخيص الاضطرابات البصرية في المخ.

THE--1--ONE

avatar
نائب المدير
نائب المدير

مـــشـــكــوووووووووووووور

ويــعــطــيــك ألــف عــافـــيــه

عــلــى هــذا الــمــوضــوع الرائع

وتــقــبــل مــروري

تــحــيــاتــي



tona

avatar
مستشار
مستشار
مشكور اخوية ما قصرت

http://moon2.ahlamontada.com/

عبودي v.i.p

avatar
مشرف
مشرف
يسلموووو ع الموضوع الرائع والى لامام

وفي انتظار المزيد

تحياتي

عبودي V.I.P

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى